عدنان الحسين – حلب

تمكنت #قوات_سوريا_الديمقراطية (المؤلفة من اندماج فصائل عربية وكردية وسيريانية تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عامودها الفقري)، من السيطرة عدة نقاط لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، صباح اليوم، والتقدم باتجاه مدينة #منبج من الجهة الغربية، بعد معارك عنيفة جرت بين الطرفين، وسط قصف جوي مكثف من قبل #التحالف_الدولي.

 

وقال الناشط الإعلامي أبو يمان الحلبي من مدينة منبج، لموقع الحل السوري، إن قوات سوريا الديمقراطية “تقدمت في ضواحي المدينة من الجهة الغربية، وسيطرت على عدة منازل في محيط دوار الكتاب، كما سيطرت على المدخل الغربي للمدينة (الكائن على الأتستراد الدولي حلب- #الحسكة)، وذلك بعد قصف جوي مكثف من التحالف الدولي واشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش”.

وأوضح المصدر أن عملية التقدم والسيطرة على مدخل المدينة “تمت بعد يومين من المعارك، التي سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين”. مشيراً إلى أن تنظيم داعش “كان قد حصن معظم تلك النقاط وصولاً إلى مركز المدينة (الذي لايزال يبعد مسافة 3 كلم عن النقاط التي سيطرت عليه القوات)”.

وأضاف المصدر أن المناطق التي سيطرت عليها القوات “تشهد عمليات كر وفر بين الطرفين، حيث هاجم التنظيم تلك النقاط واستعادها، لكن ما لبث أن سيطر عليها حتى تراجع لنقاط متأخرة في محيط دوار الكتاب مع بزوغ فجر اليوم”.

وفي السياق، قُتل مدنيان اثنان وأصيب خمسة آخرون، إثر سقوط عدة قذائف هاون على منزل قرب منطقة دوار الكتاب (غرب مدينة منبج)، لم يعرف مصدرها، فيما قُتل مدني أخر جنوب منبج إثر انفجار لغم من مخلفات تنظيم داعش.

وتحاصر قوات سوريا الديمقراطية مدينة منبج، لليوم العاشر على التوالي بشكل كامل، وسط معاناة إنسانية صعبة داخل المدينة، بسبب نقص الغذاء والدواء، وقرب المعارك من مداخلها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.