الحل السوري – خاص

أعلنت مجموعة من المقاتلين في #تل_رفعت بريف #حلب “غالبيتهم العظمى من العرب”، انضمامها إلى #قوات_سوريا_الديمقراطية، في معاركها التي تخوضها ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

 

وقالت “كتائب ثوار أرفاد”، في بيان مصور: “نحن مازلنا ملتزمون بالمبادئ الأولى للثورة السورية، وإن مناطق الشهباء شهدت في الآونة الأخيرة أحداثاً عديدة، منها تقدم قوات سوريا الديمقراطية وتحريرها للمناطق من رجس الكتائب الإسلامية المتطرفة وكسبها لثقة أهالي تلك المناطق”، بحسب ما ورد.

وأضاف البيان: “نحن أبناء أرفاد (الاسم الكردي لتل رفعت) لانقبل باستمرار إراقة الدماء في المنطقة التي تستهدف التعايش المشترك بين مكونات المنطقة من عرب وكرد، وإيماناً من هذه الأهداف نعلن نحن كتائب ثوار آرفاد أنضمامنا التام لقوات سوريا الديمقراطية لحماية مناطقنا..”، وفق البيان.

وقال أحمد حسو أعرج (عضو المجلس الذي يمثل الجناح السياسي لقوات سوريا الديمقراطية)، بحديث لموقع الحل السوري، إن “عدد أفراد كتائب ثوار أرفاد هو أكثر من مئتي مقاتل بقليل، 7 منهم فقط من المكوّن الكردي، أما الغالبية العظمى فهم من عرب #تل_رفعت، التي تعرف باسم أرفاد أيضاً بين الأهالي”، بحسب قوله.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية (التي تضم غالبية كردية) قد بدأت حملة عسكرية هذا الشهر، بهدف “استعادة السيطرة على كامل مناطق داعش في ريف حلب” وفق قياديين، بمشاركة فصائل عربية، بعضها يقود المعارك في منبج ومحيطها.

وبحسب وكالة فرانس برس، فإن عدد مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية (المدعومة من وزارة الدفاع الأمريكية بشكل علني) يصل إلى حوالي 30 ألف مقاتل، أكد حسو أن “6 آلاف مقاتل منهم على الأقل هم من المكون العربي”، بحسب قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.