عضو بمجلس سوريا الديمقراطية للحل: “داعش يستهدف الكرد بريف حلب لتغيير ديمغرافية المنطقة”

عضو بمجلس سوريا الديمقراطية للحل: “داعش يستهدف الكرد بريف حلب لتغيير ديمغرافية المنطقة”

الحل السوري – خاص

أفاد عضو في #مجلس_سوريا_الديمقراطية، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) شن حملة جديدة من الاعتقالات خلال اليومين الماضيين في ريف حلب “ليصل مجموع المعتقلين خلال خمسة أيام إلى حوالي 800 مدني”.

 

 

وقال أحمد حسو أعرج (عضو المجلس الذي يمثل الجناح السياسي لقوات سوريا الديمقراطية)، إن “حملة الاعتقالات بدأت في السادس عشر من شهر حزيران (يونيو) الجاري، استهدف خلالها التنظيم حتى الآن المواطنين الأكراد بشكل خاص، في مناطق ريف #حلب الشمالي”. مضيفاً أن “العدد الكلي للمعتقلين خلال هذه الأيام وصل إلى 800 مدني، بالإضافة إلى وجود 11 قتيلاً، و20 جريحاً، أصيبوا أثناء محاولتهم الهرب”.

وأكد حسو أن الاعتقالات “تستهدف الكرد بغية تغيير ديمغرافية المنطقة”، بحسب قوله، مبيناً أن “معظم العرب الذي كانوا من ضمن المعتقلين، قام التنظيم بإطلاق سراحهم فوراً على عكس الكرد”.

وقالت شبكة “روماف” حول قضية المعتقلين، إن “التنظيم يستخدم المعتقلين كدروع بشرية، ويفرض عليهم حفر الخنادق في بعض مناطق ريف حلب، وخصوصاً شمال مدينة #الباب، خوفاً من تقدم #قوات_سوريا_الديمقراطية”، وفق ما ورد.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية (يشكل المكوّن الكردي غالبية في صفوفها، وتدعمها #الولايات_المتحدة)، قد بدأت حملة عسكرية هذا الشهر في ريف حلب، تتركز في منبج ومحيطها، وسيطرت حتى الآن على عشرات القرى التي كانت خاضعة لنفوذ التنظيم المتشدد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.