حمزة فراتي – ديرالزور

قتل شخص وأصيب آخرون مساء أمس ، نتيجة استهداف الطيران الحربي مدينة #الميادين بريف  #ديرالزور الشرقي (والواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش).

أفاد أبو ماجد (أحد سكان مدينة الميادين)،  لموقع الحل السوري، أن الطيران الحربي استهدف عدة مواقع في وسط مدينة الميادين منها النفوس قديماً ومنطقة الجراديق ومسجد الحسن، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرون معظمهم من النساء والأطفال، إضافة إلى أضرار بالممتلكات.

أضاف المصدر، أن الطيران استهدف بالقنابل الفسفورية وسط شارع الجيش في المدينة ، قبيل موعد الإفطار بحدود الساعة، حيث كانت أغلب المحال التجارية مغلقة ، ما أدى لنشوب حرائق في أغلب المحلات وتعرض بعض الموجودين في الشارع لحروق بليغة.

في السياق، استهدف الطيران الحربي مساء أمس، مدينة #موحسن والمريعية بعدة غارات، ما أدى لدمار كبير في المنازل، تزامن ذالك مع تصاعد وتيرة الإشتباكات بمحيط المطار العسكري بين عناصر التنظيم وقوات النظام .بحسب المصدر ذاته.

وفي سياق منفصل، استقدمت قوات النظام خلال اليوميين الماضيين، تعزيزات جديدة من مليشيات لبنانية وفلسطينية وذلك عبر الطيران المروحي القادم من #القامشلي، وذلك بسبب النقص الحاد في صفوف عناصرهم، نتيجة المعارك المستمرة مع التنظيم.

الجدير بالذكر أن تنظيم الدولة يسيطر على كامل ريف دير الزور ، إضافة لعدد من أحياء المدينة بينما تقتصر سيطرة النظام على المطار العسكري وعدد من الأحياء التي يحاصرها التنظيم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.