عدنان الحسين – حلب

تمكنت قوات النظام مدعومة بمليشيات أجنبية وبالطيران الحربي الروسي أمس الجمعة، من قطع طريق #الكاستيلو، المنفذ الوحيد لأحياء مدينة #حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة بعد سيطرتها على عدد من المواقع في منطقة #الملاح شمال مدينة حلب.

وأفاد الناشط الإعلامي ماجد عبد النور عضو شبكة ثقة الإعلامية موقع الحل السوري أن قوات المعارضة تمكنت صباح اليوم من السيطرة نقطة #الشقيف المطلة بشكل مباشر على طريق الكاستيلو، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام ومليشياته استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأوضح عبد النور، أن #قوات_النظام قطعت طريق الكاستيلو أمس،  بعد تقدمها على عدة محاور في منطقة الملاح، حيث باتت ترصد كل شيء يتحرك على الطريق وتستهدفه بالصواريخ الحرارية دون تفرقة بين مدنيين أو عسكريين.

وأكد المصدر، أن قوات المعارضة دفعت بتعزيزات كبيرة للمنطقة، للحيلولة دون سيطرة قوات النظام على الطريق الوحيد الرابط بين أحياء مدينة حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة مع مناطق الريف الشمالي.

وفي السياق، قتل ما لايقل عن سبعة مدنيين إثر استهداف سيارة كان يستقلونها على طريق الكاستيلو بصاروخ حراري.

كما قصفت #الطائرات_الحربية_الروسية الطريق بالقنابل الفسفورية ليلاً، في محاولة لمنع أي حركة عليه وتضييق الحصار على أحياء المدينة.

إلى ذلك، قتل ما لايقل عن 30 مدنياً في حي #الفرقان الخاضع لسيطرة قوات النظام إثر سقوط صواريخ أرض – أرض وقذائف مدفعية على الحي وسط تفاوت الاتهامات عن مصدر الصواريخ والقذائف بين قوات المعارضة وقوات النظام.

كما سقط ثلاثة مدنيين في حي #قاضي_عسكر وسط المدينة، إثر سقوط صواريخ أرض – أرض على الحي الخاضع لسيطرة المعارضة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.