داعش يتسلل لساعات إلى داخل تدمر.. والحربي الروسي يقصف محيط المدينة

داعش يتسلل لساعات إلى داخل تدمر.. والحربي الروسي يقصف محيط المدينة

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من تدمر، موقع الحل السوري، بأن محيط المدينة تعرض لغارات جوية عنيفة، بعد قيام تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بالتسلل إلى الأحياء الشرقية، ومداهمة البيوت بحجة “البحث عن عملاء النظام”.

وقال مكتب تنسيقية تدمر الإعلامي، إن “عشرة مقاتلين انغماسيين (انتحاريين) في تنظيم داعش، اقتحموا مساء أمس الحي الشرقي بمدينة تدمر، عبر البساتين، وداهموا البيوت وأطلقوا الرصاص بالرشاشات الخفيفة والمتوسطة على تجمعات النظام”.

وأضاف “ورد النظام بجلب مؤازرات من أطراف المدينة الغربية، واشتبك مع المقاتلين المتسللين لنحو ساعتين، وأجبرهم على الانسحاب، دون وقوع أي قتلى في صفوف الجانبين”.

وقامت الطائرات الحربية الروسية بعد الهجوم، بشن “ست غارات جوية استهدفت البساتين الشرقية”، لمنع داعش من التقدم، في ظل استمرار الاشتباكات على الأرض بين النظام والمعارضة، في منطقة الصوامع القريبة.

وقال المصدر إن عملية التسلل كانت بهدف “البحث عن مطلوبين” يقول داعش إنهم “عملاء للنظام”، مشيراً إلى أن العناصر “قاموا بالفعل بمداهمة منازل المدنيين، واستجوبوا العديد من العائلات، لكنهم لم يعتقلوا أحداً”.

وأثار الهجوم “الهلع” في صفوف الأهالي، وخصوصاً بالحي الشرقي، وقرر عدد منهم مغادرة المدينة “خوفاً من أن يتكرر الموضوع مرة ثانية” بحسب المكتب الإعلامي.

وكان الجيش النظامي قد سيطر على تدمر بمساندة روسيا في شهر آذار (مارس) الماضي، بعد أن كانت تحت سيطرة التنظيم لمدة عشرة أشهر تقريباً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.