عدنان الحسين – حلب

شنت فصائل المعارضة صباح اليوم، هجوماً على مواقع قوات النظام ومليشياتها المساندة، بمعظم جبهات مدينة #حلب في محاولة لإحراز تقدم في الأحياء التي يسيطر عليها الأخير وتخفيف الضغط عن محيط طريق #الكاستيلو.

وقال الناشط الإعلامي ماجد عبد النور من مدينة حلب لموقع الحل السوري إن فصائل المعارضة شنت هجوماً مكثفاً على أحياء حلب القديمة وصلاح الدين والعزيزية والشيخ سعيد وبستان القصر، ومعظم أحياءالمدينة الواقعة على خط الاشتباكات بين الطرفين.

وأوضح المصدر بأن فصائل المعارضة تسعى من خلال هجماتها على مواقع قوات النظام في أحياء المدينة لتخفيف الضغط الكبير على محيط طريق الكاستيلو، والذي بات مرصوداً نارياً من قبل قوات النظام بعد سيطرته على عدة نقاط في #الملاح.

وفي ريف المدينة، قتل ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون صباحاً، بقصف جوي للطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام بالقنابل العنقودية والصواريخ على صهاريج تنقل محروقات في بلدة #ترمانين، بريف حلب الغربين، متجهة إلى إدلب، حسب ناشطون من دراة عزة.

وسقط أمس ما لايقل عن 20 مدنياً وأصيب العشرات معظمهم من الأطفال والنساء إثر قصف جوي للطيران الحربي التابع لقوات النظام على بلدة أبين سمعان، الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف حلب الغربي.

وقال الناشط الإعلامي حسين الخطاب من ريف حلب لموقع الحل السوري إن طيران حربي تابع للنظام من طراز سوخوي 22 استهدف بعدة غارات منازل المدنيين بصواريخ فراغية شديدة الإنفجار، ما تسبب بمقتل 20 شخصا واصابة العشرات.

وأوضح المصدر بأن القصف أحدث دماراً كبيرا في منازل البلدة كما تمكنت فرق الدفاع المدني من انتشال عدة أشخاص من تحت الانقاض ونقلهم للمشافي الحدودية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.