عدنان الحسين – حلب

سقط عشرات القتلى المدنيين صباح اليوم وأمس، إثر قصف جوي متفرق من قبل الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام والتابع للتحالف الدولي على أحياء مدينة #حلب وريفها.

وقال الناشط الإعلامي محمد الحلبي من مدينة حلب لموقع الحل السوري إن ما لايقل عن سبعة مدنيين قتلوا وأصيب العشرات إثر غارة جوية بالصواريخ الفراغية على حي #الفردوس.

وأضاف المصدر، أن سبعة آخرين قتلوا بغارة جوية مماثلة على حي المغاير، فيما سقط ما لايقل عن خمسة آخرين بحي حلب القديمة بقصف بالبراميل المتفجرة.

كما شنت الطائرات الحربية الروسية والتابعة لقوات النظام قصفاً مكثفاً على أحياء المعادي والصالحين وطريق الباب والصاخور والسكري وباب النيرب، ما أوقع خسائر بشرية ومادية كبيرة، مشيراً الى دمار مشفى عمر بن عبد العزيز بحي #المعادي وخروجه عن العمل بشكل كامل.

وفي ريف المدينة، قتل ما لايقل عن عشرة مدنين وأصيب آخرون بقصف لطيران #التحالف_الدولي على مناطق متفرقة داخل مدينة #منبج الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وأفادت مصادر محلية من داخل المدينة موقع الحل السوري، أن قصفاً مكثفاً للتحالف الدولي على الأحياء الغربية والجنوبية من المدينة تسبب بمقتل وإصابة عشرات المدنيين بينهم أطفال ونساء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.