هاني خليفة – حمص

قتلت أم وأطفالها الأربعة وجرح ثمانية آخرون، ظهر اليوم، جراء استهدف الطيران الروسي قرية #الطيبة شمال شرق مدينة #السخنة الخاضعتين لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية داعش، بريف #حمص الشرقي.

وفي السياق، قتل شخصان وأصيب العشرات بجروح، جراء استهداف طيران النظام الحربي  بعدة غارات مدينة #تلبيسة الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف حمص الشمالي، كما استهدفتها قوات النظام بقذائف المدفعية والصواريخ.

وأوضح الناشط الإعلامي علي الخليل في حديث لموقع الحل السوري أن الطيران شن أربع غارات على الأحياء السكنية داخل المدينة، ليتبعها #قصف_مدفعي وصاروخي مكثف، حيث بلغ عدد القذائف 20 #قذيفة و15 #صاروخا، لافتاً إلى أن فرق الدفاع المدني سارعت إلى أماكن الاستهداف وانتشلت الضحايا وأسعفت الجرحى إلى المشفى الميداني في المدينة، مرجحاً زيادة عدد القتلى خلال الساعات القليلة القادمة، نظراً لوجود حالات خطيرة بين المصابين.

وأضاف المصدر أن فرق الدفاع المدني، أزالت الركام الذي خلفه القصف الجوي والمدفعي على المدينة، والذي أسفر عن دمار كبير بممتلكات المدنيين من منازل وغيرها، مشيراً إلى أن الأهالي التزموا الطوابق السفلية ومنهم من نزح إلى المزارع حول تلبيسة خوفاً من تكرار القصف.

إلى ذلك، استهدفت فصائل المعارضة بقذائف الهاون نقاط تمركز قوات النظام في قرية #جبورين بريف حمص الشمالي، ما أدى إلى سقوط عدد غير معروف من القتلى والجرحى في صفوفها، حيث سمعت أصوات سيارات الإسعاف تسرع إلى مكان الاستهداف، بحسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.