الحل السوري – خاص

أفاد الناطق الإعلامي باسم جيش سوريا الجديد، موقع الحل السوري، بأن الفصيل المعارض “شن حملة عسكرية على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في البادية قرب الحدود الأردنية، وسيطر على نقاط جديدة، وأجبر عناصر التنظيم في المنطقة على التراجع إلى شمال بادية #البوكمال”.

ويسيطر تنظيم الدولة الإسلامية على كامل محافظة #ديرالزور، باستثناء بعض الأحياء والمطار في المدينة، التي تخضع لنفوذ النظام السوري.

ويسعى #جيش_سوريا_الجديد، المدعوم من قبل الولايات المتحدة، إلى التمدد في البادية، “حتى يتمكن في النهاية من اقتحام المدن والقرى الرئيسية الخاضعة لداعش بهدف إخراجه من المنطقة” وفق قيادته.

وقال الناطق باسم الجيش (مزاحم السلوم)، إن المقاتلين “نفذوا أمس عمليات تمشيط باتجاه شمال وشمال غربي التنف (20 كم)، وسيطروا على حاجز الحقل التابع للتنظيم، وأمنّوا الحامية العسكرية، ووسعوا نقاطهم وقطعوا إمداد داعش بين التنف والبوكمال (القادم من التيفور)”.

وأشار السلوم إلى أن عمليات التمشيط “جرت بغطاء جوي من التحالف الدولي، الذي يرافق الجديد في كافة تحركاته على الأراضي السورية ويؤمن له الدعم إن كان هناك حاجة” بحسب قوله.

ويتألف الجيش من عناصر معظمهم من أبناء محافظة ديرالزور، ولا يوجد إحصائيات دقيقة حول أعداده، لكنه “شهد مؤخراً انضمام عدد كبير من المقاتلين”، بحسب ما أفاد السلوم.

ويخضع مقاتلو الجيش الجديد إلى تدريبات عسكرية في الأردن، ويتلقون سلاحاً أمريكياً من قبل وزارة الدفاع الأمريكية مباشرةً، باعتراف الفصيل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.