حمزة فراتي – دير الزور

قُتل عشرة أشخاص، بينهم أطفال ونساء، أمس السبت، بقصف للطيران الحربي على قرية التبني (ريف #دير_الزور الغربي – تقع تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، #داعش).

 

وقال خالد خليفة (أحد سكان الريف الغربي)، في حديث لموقع الحل السوري، إن الطيران الحربي “استهدف، مساء أمس، بالقنابل العنقودية، منازل المدنيين بوسط قرية التبني، ما أسفر عن مقتل 10 أشخاص، ضمنهم خمسة أطفال وامرأتان، وإصابة عدد كبير من المدنيين، أغلبهم بحالات حرجة، إضافة إلى دمار بالممتلكات”.

من جهة أخرى، وفي سياق منفصل، قام أحد عناصر تنظيم داعش الأنصار من بلدة أبو حمام، أمس، بإطلاق النار على سيدة وطفلها في القرية، بعد مشادة كلامية جرت بينهما، بحجة “عدم ارتدائها اللباس الشرعي”. ما أسفر عن مقتل الطفل وإصابت الامرأة إصابة بليغة، نقلت على أثرها إلى المشفى.

وفي سياق منفصل، توفيت، ظهر أمس، الطفلتان صبا موسى زغير (15عاماً)، وتوبة موسى زغير (14 عاماً)، غرقاً في نهر #الفرات بمنطقة الكسر، أثناء محاولتهما الحصول على المياه من النهر.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل، وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض #حصاراً خانقاً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام، للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.