بغداد 29°C
دمشق 22°C
الخميس 17 يونيو 2021
النظام يسيطر على طريق الكاستيلو بشكل كامل ويطبق الحصار على حلب - الحل نت

النظام يسيطر على طريق الكاستيلو بشكل كامل ويطبق الحصار على حلب


الحل السوري – خاص

سيطرت قوات النظام، المدعومة بمليشيات أجنبية، صباح اليوم الثلاثاء، على طريق #الكاستيلو (منفذ أحياء مدينة #حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة)، بشكل كامل، بعد معارك عنيفة مع قوات المعارضة.

 

وقال الناشط الإعلامي محمد الحلبي، لموقع الحل السوري إن قوات النظام السوري “تمكنت، فجر اليوم الثلاثاء، من بسط سيطرتها على طريق ومطعم الكاستيلو، شمالي مدينة حلب، بعد هجوم كبير شنته، مساء أمس الاثنين، بغطاء جوي كثيف من الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام”.

وأوضح المصدر أن “معارك عنيفة دامت عدة ساعات، في محيط الطريق، الذي ترصده قوات النظام منذ أكثر من 19 يوماً، انتهت بانسحاب مقاتلي المعارضة من الطريق، إلى داخل حي بني زيد، تحت الضغط الكبير من القصف الجوي والمدفعي”.

وأضاف المصدر أن “ما لايقل عن 300 ألف مدني داخل أحياء المدينة، الخاضعة لسيطرة المعارضة، باتوا في حصار مطبق من جميع الجهات، في ظل ظروف إنسانية صعبة للغاية”.

وكان الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام قد استهدف، أول أمس الأحد، معظم مشافي مدينة حلب الواقعة في مناطق سيطرة المعارضة، حيث تضررت جميعها وخرجت عن العمل.

يذكر أن معارك مستمرة منذ 19 يوماً بين قوات المعارضة من جهة، وقوات النظام ومليشياته من جهة أخرى، تجري في محيط طريق الكاستيلو. حيث تهدف قوات النظام إلى “كسب ورقة ضغط جديدة في المفاوضات القادمة بداية الشهر الجاري”، على حد قول المصدر.


التعليقات