بغداد 33°C
دمشق 27°C
الأحد 13 يونيو 2021
بعد اتفاق خط مياه دمشق: نهاية حصار وادي بردى.. وانخفاض في حدة القصف - الحل نت

بعد اتفاق خط مياه دمشق: نهاية حصار وادي بردى.. وانخفاض في حدة القصف


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #وادي_بردى، موقع الحل السوري، بأن النظام السوري بدأ بتطبيق الشروط التي فرضتها المعارضة في الاتفاق الذي وصل إليه الطرفان أمس، وفتح طريقي (#دمشق#بسيمة) و (دمشق – #دير قانون)، “ما يعني نهاية حصار الأهالي في الوادي”.

وشهدت عدة قرى في الوادي قصفاً عنيفاً من قبل النظام، وانفجار خط مياه #بردى الرئيسي الذي يغطي دمشق (تتبادل الأطراف مسؤولية انفجاره)، وإغلاق الجيش للطرقات المؤدية إلى المنطقة (ذهاباً وإياباً).

ووصل النظام مع فصائل المعارضة في الوادي إلى اتفاق، ينص على الإفراج عن 12 معتقلة في سجون النظام وإيقاف القصف وفتح الطرقات من قبل الجيش، مقابل السماح لعاملي مؤسسة المياه بالدخول وإصلاح خط المياه، وهو ما فعلته المعارضة الأمس.

وقال مدير #المركز_الإعلامي_في_وادي_بردى (أبو محمد البرداوي)، إن “قصف الجيش النظامي على قرى وادي بردى انخفض بشكل واضح بعد الاتفاق، لكنه لم يتوقف بعد”.

موضحاً أن “الجيش النظامي قصف قرية #افرة صباح اليوم  بأربعة قذائف هاون، ومساءً بعشرات طلقات الشيلكا، كما تعرضت جبال #برهليا و #كفر_العواميد المحاذية لقرية #هريرة إلى قصف جديد”.

وقام مقاتلو #حزب_الله اللبناني مساء اليوم بـ “استهداف قرية كفر العواميد و #كفير_الزيت بالرشاشات الخفيفة، وأطلقوا عدة رشقات في الهواء” بحسب ما أفاد به البرداوي.

وفي سياق متصل، قال المصدر إن مسجد قرية كفر العواميد “عمم عبر مآذنه إيقاف حركة السيارات والدراجات بعد الساعة الثامنة مساءً، بناءً على أوامر الحزب اللبناني”.


التعليقات