كشفت مصادر في #المديرية_العامة_للجمارك التابعة لحكومة النظام عن وجود حالات فساد ومخالفات إدارية بين العاملين في القطاع الجمركي، وفق ما بينته بعض تقارير أجهزة الرقابة في المديرية.

 

وبحسب وسائل إعلام محلية ” تورّط عدد من العاملين في القطاع الجمركي بقضايا فساد ومخالفات إدارية وقانونية ومالية، منها عدم مسك مطابقة مصرفية لحساب #المصرف_المركزي وفق الأصول منذ سنوات، إضافة إلى وجود تلاعب وتزوير في بيانات الإخراجات الجمركية”.

وحسب المعلومات في هذا الملف “تمّ استرداد ما يقارب 80 مليون #ليرة من المتورّطين أمناء أمانة – خفراء – عناصر نتيجة تورّطهم في قضايا المخالفات وإحالة بعضهم إلى القضاء”.

يذكر أن إيرادات المديرية بلغت نحو 50 مليار ليرة حتى النصف الأول من العام الحالي، كما بلغ إجمالي عدد قضايا التهريب حوالي 1200 قضية خلال الفترة نفسها.

وبالنسبة لمديرية مكافحة التهريب في المديرية قامت في الربع الأول من العام الحالي بتنظيم أكثر من 40 قضية بلغت قيمة البضائع المصادرة فيها نحو 140 مليون ليرة ومجموع الغرامات ما يقارب 100 مليون ليرة، في حين بلغت الغرامات غير المحصّلة نحو 600 مليون ليرة، علماً أن جميع القضايا المنظمة تمحورت حول الاستيراد تهريباً.‏

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.