الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #منبج، موقع الحل السوري، بأن 400 عائلة تمكنت من الخروج من المدينة بريف #حلب الشمالي خلال الساعات الـ24 الماضية، بعد تقدم #قوات_سوريا_الديمقراطية وسيطرتها على دوار الجزيرة ومناطق أخرى شرق المدينة.

ويعيش في مدينة منبج حوالي ربع مليون شخص، يمنعهم تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) من الخروج، و “يستخدمهم كدروع بشرية” بحسب ما تتهمه القوات الديمقراطية، التي بدأت معركة في أواخر شهر أيار (مايو) لإخراجهم من المدينة.

وقال الناشط أحمد محمد (عضو المكتب الإعلامي في #المعهد_السوري_للعدالة)، إن “حوالي 400 عائلة، تضم ألفي شخص، تمكنت من الخروج بعد تقدم قوات سوريا الديمقراطية وسيطرتها على كتل المباني بطريق الجزيرة المتتدة من الدوار إلى منطقة صوامع الحبوب ومعمل الإسمنت وحي المستوصف ومنطقة مدرسة الغسانية”.

ونفذت طائرات التحالف الدولي (بقيادة الولايات المتحدة) شارع البريد صباح اليوم، بـ 12 غارة جوية، دون ورود معلومات حول وقوع ضحايا بشرية.

وفي سياق متصل، قال محمد إن “ستة أشخاص كانوا يحاولون الهروب من مناطق التنظيم بالأحياء الغربية قتلوا اليوم وأمس نتيجة انفجار ألغام زرعها داعش، وسقط آخر بلغم أيضاً في شارع الرابطة، وقتل شخصان داخل منبج برصاص قناص مجهول الهوية”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات سوريا الديمقراطية (المدعومة من وزارة الدفاع الأمريكية والتي تقاتل بغطاء جوي من التحالف الدولي) أصبحت “تسيطر على 40% من مدينة منبج”، بعد تقدمها خلال اليومين الماضيين على حساب التنظيم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.