محمد عمر – درعا

قُتل عشرة مدنيون بينهم طفلان وأصيب العشرات، أمس، جراء استهداف الطيران الحربي السوري، بغارتين جويتين مدينة #جاسم (الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف #درعا الشمالي).

 

وأفاد الناشط الاعلامي محمد قويدر، موقع الحل السوري، بأن “عشرة قتلى سقطوا، بينهم طفلان، بينما أصيب العشرات بجروح متفاوتة، جراء استهداف الطيران الحربي السوري مشفى الرضوان الميداني، والمنازل المحيطة به، بغارتين جويتين بالصواريخ الفراغية، حيث هرعت فرق #الدفاع_المدني للمكان وباشرت عملها بانتشال الجثث من تحت الأنقاض، واستمرت عمليات البحث عن ناجين حتى ساعة متأخرة من مساء الأمس”.

وأوضح قويدر، أن جميع الجرحى تم إسعافهم للمشافي الميدانية في المدن والبلدات المجاورة لمدينة جاسم، وذلك بعد خروج مشفى الرضوان عن الخدمة جراء الاستهداف، الذي قُتل على إثره طبيب وممرض.

وأضاف قويدر، أن هذا الاستهداف “يأتي كنوع من الضغط العسكري على أهالي مدينة جاسم للقبول بالمصالحة، ولاسيما بعد ذهاب عدة وفود من المدن والبلدات المجاورة لجاسم للمصالحة مع النظام السوري في مدينة #الصنمين (الخاضعة لسيطرة النظام)”.

يُشار إلى أن مشفى الإحسان الميداني في بلدة الغارية الشرقية (الخاضعة لسيطرة المعارضة) بريف درعا الشرقي، كان قد تعرض للقصف بالطائرات الحربية في شهر شباط من العام الحالي مما أدى لخروجه عن الخدمة.

يُذكر أن قوات النظام السوري استهدفت خلال 48 ساعة الماضية ثلاثة مشافي ميدانية في سوريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.