قال رئيس #لجنة_المخابز_الاحتياطية موسى السعدي أن الخطة الإنتاجية الاجمالية للمخابز قدرت بـ 255 ألف طن خبز أي ما يعادل 235 ألف طن دقيق، وأن الدولة تتكلف أرقاماً كبيرة”.

 

وأضاف أن” الربطة الواحد تكلف أكثر من 250 ل.س وتباع بـ 50 #ليرة سورية للمواطن، ضمن إطار استمرار الدعم الحكومي، حيث ان لدى اللجنة 200 عاملاً، والانتاج يقدر بـ 255 الف طن خلال العام، ما يعكس ان انتاجية العامل كبيرة جدا”.

وفي السياق أوضح السعدي أن ” 62 مخبزاً احتياطياً يعمل حاليا رغم ظروف الأزمة، ذاكرا أن عدد المخابز المتوقفة نتيجة الأعمال والتعديات يقدر بـ 50 #مخبز”.

وأكد رئيس لجنة المخابز أن “#المخابز_الاحتياطية تسعى إلى انتاج رغيف جيد وهذا أمر ملموس، يتوضح من خلال الاقبال على المخابز الاحتياطية، حيث أن المخابز تؤمن أكثر من 60% من حاجة المواطنين بدمشق وريف دمشق، بسبب جودة الخبز المرتفعة، كما أن ما تشغله المخابز الاحتياطية يقدر بمعدل إنتاج 13-14طن لكل مخبز يوميا أي بحدود 22ساعة”

وأشار إلى أنه” يتم العمل حاليا على إحداث مخبز في بلدة #جباب بـ #درعا خلال الشهر القادم”، لافتاً إلى أن “أرباح اللجنة خلال عام 2015 يقدر بحوالي 438 مليون ل.س، وهذا العام هناك زيادة في الارباح، كما هناك دعما مقدما من قبل #وزارة_التجارة_الداخلية_وحماية_المستهلك على صعيد تأمين كل المستلزمات لعمل المخابز وتأمين الرغيف للمواطنين”.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.