ضمن معركة لمساندة حلب: المعارضة تسيطر على ثلاث نقاط للنظام في محيط الزارة بريف حماة

ضمن معركة لمساندة حلب: المعارضة تسيطر على ثلاث نقاط للنظام في محيط الزارة بريف حماة

هاني خليفة – حماة

سيطرت فصائل المعارضة، فجر اليوم، على ثلاث مداجن في محيط قرية #الزارة بريف #حماة، بعد اشتباكات مع قوات النظام التي كانت تحاول بشكل يومي التقدم باتجاه القرية، ما ادى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

 

 

وقال الناشط الإعلامي إياد العامري في حديث لموقع الحل السوري، إن غرفة عمليات ريف #حمص الشمالي، أطلقت معركة تحمل اسم “اليوم يومك يا حلب”، في محيط قرية الزارة، تهدف إلى “السيطرة على النقاط التي تنطلق منها قوات النظام والميليشيات المساندة لها، للتقدم باتجاه #الزارة وحاجز المحطة شرق قرية #حربنفسة”.

وأكد المصدر أنه حتى اللحظة “تمت السيطرة على ثلاث مداجن كانت مقراً لانطلاق العمليات العسكرية للنظام، كما أسفرت المواجهات عن مقتل عدد غير معروف من الطرفين، إضافة إلى استيلاء فصائل المعارضة على دبابة وعربة بي إم بي و مدفع عيار 23 ملم محمول على سيارة”. لافتا إلى الاشتباكات “ما تزال مستمرة بين الطرفين حتى اللحظة”.

يذكر أن قريتي #حربنفسة و #الزارة تحاول قوات النظام منذ عدة أشهر السيطرة عليهما، وهما خاليتان من السكان، نتيجة القصف الجوي والمدفعي المكثف عليهما، وبسيطرة قوات النظام عليهما فإنها تطبق الحصار بشكل كامل على مناطق ريف حمص الشمالي، والتي يقطنها أكثر من 250 ألف نسمة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.