الحل السوري – خاص

أعلن #جيش_سوريا_الجديد الذي يعمل بالتنسيق مع التحالف الدولي، أن طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة، نفذت غارات جوية على مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) “قتلت القيادي البارز في التنظيم #ضياء_زوربع_الحرداني، مع مرافقيه”.

وقال الناطق باسم الجيش الجديد (#مزاحم_السلوم) لموقع الحل السوري، إن “#الحرداني قتل مع سبعة من مرافقيه في عملية لا نستطيع الكشف عن حيثياتها بعد لأسباب أمنية”.

وأشار السلوم إلى أن الحرداني، “كان من أكثر المقربين من زعيم التنظيم (أبو بكر #البغدادي)، وهو مسؤول كبير في المناطق الحدودية”، مبيناً أن التفاصيل الأخرى حول القتيل ومنصبه ومهامه سيجري كشفها قريباً من قبل الجيش الجديد.

وأعلن الجيش العراقي أمس الأول، عبر بيان على موقع وزارة الدفاع الرسمي أنه “قتل الحرداني بغارة على منطقة #القائم”، وهو ما نفاه السلوم ووصفه بـ “الأخبار الكاذبة”.

حيث كان الجيش العراقي قد قال في البيان: “استناداً لمعلومات واردة من مديرية الاستخبارات والأمن في نينونى، دمرت طائرات F16 العراقية مقر #الحسبة في قرية سعدة بالقائم، وقتلت الإرهابي ضياء الزوبعي الحرداني”، بحسب ما ورد.

ويعمل جيش سوريا الجديد قرب الحدود السورية العراقية، في منطقة البادية السورية، وتحديداً في بادية البوكمال، ويحصل على الدعم من وزارة الدفاع الأمريكية، ويعمل بالتنسيق مع طائرات التحالف ويزودها بمواقع التنظيم المتشدد.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.