كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابع لحكومة النظام عبد الله الغربي أن “الوزارة تعمل على تجربة إصدار #بطاقة_الكترونية لكل عائلة في #سوريا للحصول على #المشتقات_النفطية، كما ستشمل أيضاً الأرز والسكر والمواد التموينية”.

 

وأضاف الوزير أن ” أن الوزارة تبحث عن حلول جذرية لقطاع مشتقات النفط”، مشيرا إلى “أتمتة القطاع وعدم السماح بالتلاعب به، حيث سيتم تعميم تجربة السويداء حتى يصبح الهدر بأدنى مستوياته وحينها ستتوفر المادة للجميع”.

وأوضح الغربي أن “وضع الرغيف في محافظة #طرطوس مقبول ولكن سيتم العمل لحل مشكلة الازدحام أمام #الأفران، موجها باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين والمتلاعبين بالأسعار التي تبيع بسعر زائد إضافة إلى تنظيم ضبط بحق كل سيارة توزع الألبسة المدرسية بسعر زائد وعدم #الإعلان_عن_السعر والتحقق من وضعها واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق صاحب المعمل متسائلاً عن سبب فقدان مادة #البنزين في أغلب محطات الوقود خلال أوقات النهار”.

من جهتهم، طالب أصحاب #المخابز الخاصة بإعداد دراسة منصفة لسعر كيلو الخبز في ظل ارتفاع أسعار المازوت والخميرة مع بقاء سعر كيلو الخبز كما هو في القطاع الخاص إضافة لزيادة مخصصات الأفران من الدقيق.

كما طالبوا أيضاً بضبط أسعار #المازوت لأن أغلب محطات الوقود تبيع ليتر المازوت بضعف سعره وأن تؤخذ موافقات الاستيراد بعين الاعتبار وإعطاء حصة للحيز الاقتصادي لتجار طرطوس وإعادة النظر بالشروط التعجيزية للتراخيص الصناعية وضرورة إيجاد الحلول لها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.