اتفاق روسي تركي أن الحل في سوريا “لن يكون إلا بالطرق الديمقراطية”

اتفاق روسي تركي أن الحل في سوريا “لن يكون إلا بالطرق الديمقراطية”

الحل السوري – وكالات

أكد الرئيس الروسي (فلاديمير #بوتين) بعد لقائه نظيره التركي (رجب طيب #أردوغان) عزم البلدين “التوصل إلى تفاهم مشترك للتسوية في سوريا”.

وقال في مؤتمر صحفي إن اللقاء لم يتناول المسألة السورية، لكنه أشار إلى أن الرئيسين “سيعقدان لقاءً منفصيلاً بمشاركة وزيري الخارجية وممثلي الاستخبارات لبحث سبل التسوية السورية”.

ولفت بوتين إلى أن رؤية بلاده للتسوية في سوريا لم تكن تتطابق قبل الخلاف بين البلدين أواخر العام الماضي، لكن رغم ذلك فإن البلدين “يتفقان على إيجاد حل سياسي للأزمة”، بحسب قوله.

وشهدت العلاقات الروسية التركية توتراً وصل إلى حد القطيعة بعد إسقاط #أنقرة طائرة حربية روسية قرب حدودها في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.

وقام أردوغان في شهر حزيران (يونيو) بإرسال برقية إلى روسيا اعتذر فيها من أسرة الطيار، لتبدأ العلاقات بين البلدين منذ ذلك الحين بالعودة إلى طبيعتها.

وقال الرئيس الروسي اليوم إن إعادة العلاقات التجارية إلى مستواها السابق بين البلدين “سيستغرق بعض الوقت ويتطلب العمل الشاق”، لكنه أكد أن #موسكو “تتطلع إلى إلغاء العقوبات التي فرضتها مؤخراً على أنقرة”.

وقال الرئيس التركي إن موسكو وأنقرة “مصممتان على إعادة العلاقات بينهما إلى سابق عهدها، وحتّى إلى مستويات أبعد من ذلك”.

وحول المسألة السورية، قال أردوغان إن “الجانبين ورغم اختلاف وجهات نظرهما حيال الأزمة السورية، إلا أنهما متفقان على أن حل هذه الأزمة لن يكون إلا بالطرق الديمقراطية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة