حمزة فراتي – دير الزور

قُتل أكثر من 16 مدنياً وجرح آخرون ،مساء أمس الثلاثاء، بقصف للطيران الحربي الروسي، على بلدة محيميدة (بريف #دير_الزور الغربي، تقع تحت سيطرة #داعش).

 

وقال أبو أيوب (أحد سكان الريف الغربي بدير الزور)، في حديث لموقع الحل السوري، إن الطيران الحربي الروسي استهدف، بأكثر من غارة، مساء أمس، منازل المدنيين بوسط بلدة محيميدة، حيث استهدفت الغارتان الأولى والثانية مدرسة شحادة خليل (التي يقطنها نازحون من المدينة)، بينما استهدفت الغارة الثالثة بقالية بوسط البلدة أيضاً، بينما توزعت الغارات الأخرى على الأطراف، ما أسفر عن مقتل أكثر من 16 مدنياً (بينهم نساء وأطفال)، وجرح آخرين، إضافة إلى أضرار بالممتلكات.

أضاف المصدر أن عدد القتلى قابل للزيادة لأن غالبية الجرحى حالتهم حرجة حيث تم نقلهم إلى مشافي مدينة #الميادين بريف دير الزور الشرقي.

وأكد المصدر أن الأماكن التي استهدفها الطيران “لا تحتوي على أية مقرات أو تجمعات لعناصر التنظيم، فهي مناطق سكنية مكتظة بالمدنيين”.

واتصالاً بذلك، استهدف الطيران الحربي الروسي، مساء أمس أيضاً، كل من قرى الحصان وحوايج البومصعة بريف دير الزور الغربي، مخلفاً أضراراً مادية فقط .

الجدير بالذكر أن مدن وبلدات ريف دير الزور الخاضعة لسيطرة تنظيم #داعش، تعرضت لقصف جوي مكثف من قبل طيران النظام وحليفه الروسي، خلال الأيام القليلة الماضية، ما خلف عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.