محمد عمر – درعا

كشفت مصادر خاصة لموقع الحل السوري، أن أبو أحمد أخلاق أمير جبهة #فتح_الشام (جبهة النصرة سابقاً) أصدر قراراً يوم أمس يمنع “شتم” حركة #أحرار_الشام الإسلامية.

وقال الناشط الاعلامي محمد محاميد في حديث لموقع الحل السوري، إن “القرار صدر على خلفية تبادل الشتائم بين جبهة فتح الشام وحركة أحرار الشام، وذلك بعد انسحاب الأخيرة وفصائل أخرى، من العمل العسكري الذي كان مقرر خلال أيام على مدينة البعث بمحافظة #القنيطرة، حيث ترفض حركة أحرار الشام أن يكون العمل باسم جبهة فتح الشام، وتشترط أن يكون العمل العسكري باسم الأحرار مقابل مبلغ مالي تقدمه الحركة، بالإضافة لمشاركة لواء المعتز بالله في المعركة، وهو الأمر الذي ترفضه جبهة فتح الشام”.

وأضاف محاميد، أن “التجهيز للمعركة استغرق عدة شهور، حيث تم رفع ساتر ترابي على الطريق المقنوص والواصل بين بلدتي الحميدية وجباثا الخشب يبلغ طول الساتر 3كم، كما من المقرر أن يتم تذخير المعركة بالعدة والعتاد من قبل جبهة فتح الشام”.

أبرز الفصائل الاسلامية المشاركة بالعمل جبهة فتح الشام وجماعة بيت المقدس، حركة أحرار الشام وجند الملاحم وجماعة أنصار الهدى.

يُذكر أن قوات النظام أرسلت بالأسبوع الماضي تعزيزات عسكرية لمدينة #البعث استقرت في مدرسة هاني قويدر بالمدينة، في محاولة منها للتصدي لأي هجوم مُباغت قد تشنه فصائل المعارضة على مدينة البعث.

تجدر الإشارة هنا إلى أن مدينة البعث تقع بمحاذة مدينة #خان_أرنبة التي تُعد مركز محافظة القنيطرة، تحتوي البعث على عدد من الأبنية الحكومية والمقار الأمنية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.