ميركل تدعو كبرى الشركات الألمانية لدمج اللاجئين بسوق العمل

ميركل تدعو كبرى الشركات الألمانية لدمج اللاجئين بسوق العمل

دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل،  كبار مديري #الشركات_الألمانية،  لعقد اجتماع قمة يوم 14 أيلول المقبل، للوصول إلى رؤية أفضل لإدماج #اللاجئين في سوق العمل.

 

ووفقاً لصحيفة “بيلد” الألمانية، فإن ميركل تريد حثّ الشركات على تقديم المزيد من فرص التدريب وأماكن العمل للاجئين”.

وأضافت الصحيفة، أن “شركات كبرى مثل شركة #سيمنز، EVONIK، #أوبل، #فولكس_فاجن وRWE، سوف تقدم في الاجتماع المقبل في #برلين،  تقارير مفصلة لميركل توضح الجهود التي بذلتها هذه الشركات في الفترة الماضية في مجال دعم عمل اللاجئين وتوفير تدريب لهم”.

وصادق #مجلس_الوزراء_الألماني، شهر تموز الفائت ، على قانون #دمج_اللاجئين، الذي سيمنحهم فرص الحصول على عمل وتدريب مهني وتعلم اللغة الألمانية، مقابل بنود تقضي بالعقوبات في حال عدم الاندماج.

في سياق متصل، تقدّم شركة السيارات الشهيرة “ #بورش Porsche” برنامجًا تدريبيًا للاجئين، بهدف دمجهم في المجتمع ومنحهم الفرصة لتعلم الألمانية، فضلًا عن مدّهم بالخبرة في مجال تصنيع وصيانة السيارات.

ويشمل البرنامج 13 مشاركًا تتراوح أعمارهم بين 16 و38 عاماً وينحدرون من #العراق و #سوريا و #إيران و #أفغانستان و #باكستان.

المشاركين اختيروا ضمن 100 مرشّح، وتركّز التعليم خلال الأشهر الخمسة الأولى من البرنامج على اللغة الألمانية، كما حصلوا على فرصة للتعرف على ثقافة البلاد، إضافة لطريقة عمل الشركات.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار اقتصادية