فتحي سلمان – حلب

قصف الطيران الحربي ليلة أمس حي الزبدية غربي مدينة #حلب بـ”القنابل الفوسفورية الحارقة”، وفق ناشطين، في حين تواصلت الغارات بالصواريخ على مواقع عدّة في ريف المدينة صباح اليوم.

 

وقال الناشط الإعلامي ماهر أبو زيد، لموقع الحل، إن “خمسة أشخاص أصيبوا بحروق بليغة، إضافة إلى حرائق ضخمة التهمت العديد من السيارات، جراء استخدام الطيران سلاح الفوسفور (المحرّم دوليّاً)، في قصف حي الزبدية والإذاعة”.

وأضاف أبو زيد أنه “عقب استهداف المنطقة اندلعت مواجهات عنيفة بين كتائب المعارضة وقوّات النظام على جبهة حيّ الإذاعة المرتفعة، وقد استهدف النظام بقذائف الهاون عدّة مواقع في الحي، فيما لم يحقق الطرفان أي تقدم في المنطقة”.

في غضون، ذلك جدد الطيران الحربي قصفه بالصواريخ مدينتي #الأتارب و #دارة_عزّة بريف حلب الغربي، كما تعرّضت بلدتا تقاد والمنصورة لقصف مماثل دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

بدوره أصدر المجلس المحلي لمدينة الأتارب بياناً دعا فيه المنظمات الإنسانية إلى التدخل وإيصال مساعدات عاجلة إلى أهالي المدينة، سيما المواد الطبية منها، حيث تتعرض المدينة منذ نحو ثلاثة أشهر لقصف يومي دمّر معظم المنشآت الحيوية والمراكز الطبيّة التي تخدّم سكان المدينة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.