قال موقع التواصل الاجتماعي #تويتر، إنه أغلق 235 ألف حساب إضافي لعناصر أو مناصرين لمنظمات إرهابية يروجون للتطرف، بعد أن كان قد أعلن منذ ستة أشهر عن إغلاق 125 ألف حساب آخر.

وقال تويتر إن “إغلاق حسابات معينة بشكل يومي تجاوز 80% منذ السنة الماضية إذ زادت وتيرة الإغلاقات منذ الهجمات الإرهابية”، مشيراً إلى أنه “مازال ينسق مع السلطات المختصة في قضية مكافحة الإرهاب”.

وكان الجهاديون في تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) وتنظيم #القاعدة (بما فيها #جبهة_النصرة التي فكت ارتباطها بالجماعة مؤخراً) والمناصرون لهما، يلجؤون إلى تويتر، بسبب مرونة قوانينه التي تتيح نشر الصور والتسجيلات المصورة العنيفة، على عكس فيسبوك.

وكشف موقع تويتر وفق ما نقلته “بي بي سي” أنه “لجأ إلى استخدام الأدوات المتعلقة بمكافحة البريد غير المرغوب فيه الذي يمكن أن يساعد في رصد المشكلات المتعلقة بالحسابات المثيرة للجدل”، مبيناً أن “ثلث الحسابات التي أغلقت اكتشفت بفضل هذه الطرق”.

وقال موقع التواصل إنه “وسع فرق التي تراجع محتويات ما ينشر في الموقع على مدار الساعة، إضافة إلى الأدوات والقدرات اللغوية المتعلقة برصد #المخالفات”.

وكانت #المملكة_المتحدة قد أعلنت منذ أيام أن عدد متابعي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، انخفض إلى ما دون ربع العدد القديم، بالمقارنة مع عام 2014.

وقال خبير أمن المعلومات (#دلشاد_عثمان) في حديث سابق للموقع، إنه “رغم قيام تويتر وفيسبوك باتخاذ إجراءات جديدة لمحاربة داعش ومنعه من نشر فكره، فإن هناك تطبيقات أخرى، أبرزها تلغرام، مازالت تعد متاحة للتنظيم، ولمتابعية ولأنصاره” بحسب قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.