حمص: ضحايا بقصف للنظام على السعن الأسود.. وآخرون بقصف للمعارضة على أحياء في المدينة

حمص: ضحايا بقصف للنظام على السعن الأسود.. وآخرون بقصف للمعارضة على أحياء في المدينة

هاني خليفة – حمص

قتل خمسة مدنيين بينهم طفل وأصيب سبعة آخرون بجروح، ليل أمس، جراء استهداف قوات النظام بالصواريخ قرية #السعن_الأسود الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف #حمص الشمالي.

وقال الناشط الإعلامي عمار العدنان لموقع #الحل_السوري، إن الضحايا نازحين من مدينة تلبيسة الخاضعة لسيطرة المعارضة، لافتاً إلى أن فرق الدفاع المدني انتشلت الضحايا من تحت الأنقاض وأسعفت الجرحى إلى النقطة الطبية في القرية لتلقي العلاج، كما أزلت الركام الذي خلفه القصف بالمنازل السكنية وغيرها من الممتلكات.

وأضاف المصدر أن قوات النظام استهدفت بالاسطوانات المتفجرة وقذائف الدبابات #حي_الوعر الخاضع لسيطرة المعارضة بمدينة حمص، ما أدى إلى تدمير طابق في مشفى جمعية البر التخصصي في الحي، مشيراً إلى أن الطابق يحتوي على الأجهزة الخاصة بمرضى الكلى وغيرها من الأجهزة اللازمة لعمل المشفى، واصفاً الوضع الطبي والإنساني داخل الحي بالمأساوي.

وفي السياق، استهدفت فصائل المعارضة العاملة في ريف حمص الشمالي بأكثر من سبعة صواريخ من طراز #غراد أحياء #الأرمن و #عكرمة و #الزهراء الخاضعة لسيطرة النظام في مدينة #حمص، أدت إلى مقتل شاب وجرح 14 آخرين في حي الزهراء، إضافة إلى أضرار مادية كبيرة فيه وبباقي الأحياء المستهدفة، بحسب المصدر ذاته.

يذكر أن 12 مدنيا بينهم طفلان، قتلوا وأصيب أكثر من 20 آخرين، أمس، جراء استهداف الطيران الحربي النظامي بأربع غارات قرية #الغنطو الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف #حمص الشمالي، فضلا عن أضرار مادية كبيرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.