محمد عمر – درعا

كشفت مصادر خاصة لموقع الحل السوري، أن غرفة العمليات العسكرية المشتركة (#الموك)، “خصمت 60% من رواتب مقاتلي فصائل #الجبهة_الجنوبية”.

وقال الناشط الاعلامي محمد الحوراني، في حديث لموقع الحل، إن الموك “اكتشفت تلاعباً كبيراً لدى فصائل الجبهة الجنوبية بأعداد المقاتلين، لذلك قررت خصم 60% من رواتب المقاتلين عن شهري (تموز وآب)، بينما حرمت فصائل الجبهة الجنوبية من الرواتب والمستحقات المالية عن أربعة أشهر هي ( آذار- نيسان – أيار- حزيران)”، على حد قوله.

وأوضح الحوراني أن الحرمان “يأتي كنوع من العقاب للفصائل، لعدم تحقيقها أي تقدم فعلي وملموس على الأرض، في الاقتتال الدائر بريف #درعا الغربي، ضد جيش خالد بن الوليد (المتهم بالارتباط بتنظيم الدولة – #داعش)”، بحسب وصفه.

وكان الموك قد استدعى في 15 من الشهر الحالي قيادات الجبهة الجنوبية لاجتماع في العاصمة الأردنية #عمان، لبحث عدة قضايا، أبرزها الرواتب والمستحقات المالية، وبعض الأمور التنظيمية للفصائل، بالإضافة لحل الخلافات الداخلية التي نشبت مؤخراً بين فصائل الجبهة الجنوبية،، وفق المصدر ذاته.

ويقترب تعداد مقاتلي الجبهة الجنوبية أكثر من 20 ألف مقاتل، وأبرز الفصائل المنضوية تحت راية الجبهة الجنوبية هي جبهة ثوار سوريا وجيش اليرموك وفرقة شباب السنة وفوج المدفعية الاول وجيش المعتز وألوية الفرقان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.