أرباح وزارة السياحة من عائدات الفنادق حوالي 700 مليون ليرة منذ بداية العام

أرباح وزارة السياحة من عائدات الفنادق حوالي 700 مليون ليرة منذ بداية العام

كشفت #وزارة_السياحة في حكومة النظام عن أن ارباح #الفنادق التابعة لها وصلت منذ بداية العام الحالي حوالي 700 مليون #ليرة سورية، وإجمالي #الإيرادات فاقت 2.5 مليار ليرة خلال الفترة ذاتها.

 

وذكرت الوزارة أن “أرباحها العام الماضي بلغت أكثر من 1.2 مليار ليرة، ومعدل الإيرادات بلغ حوالي 3.5 مليار ليرة”.

وقامت الوزارة بخطوة جديدة في سلسلة من الإجراءات المتخذة من قبلها والهادفة إلى رفع إيرادات #الخزينة_العامة من عائدات الفنادق العائدة لها وتحسين مستوى الخدمات.

حيث توصلت وزارة السياحة بعد استدراج عروض إلى تعاقد فندق شيراتون دمشق العائد لها مع أحد الموردين لرفع أرباح الفندق من خدمات الصوت والإضاءة من نحو مليون ليرة سورية إلى 30 مليون ليرة سورية كل سنة ابتداءً من بداية الشهر التاسع خلال عامين 2016-2017.

كما يشمل التحسينات على الإطعام والخدمات الأخرى المقدمة في الحفلات المذكورة وبما يحافظ على مستواها العالي في إطار متوازن من الخدمات والأسعار وبمحددات أهمها ألا ينعكس هذا العائد بزيادة الأسعار على طالبي الخدمات في الحفلات والمؤتمرات وأن تتيح لمقدمي الخدمات المماثلة تقديم هذه الخدمات (الإضاءة والصوت) في الفندق بالاتفاق مع الإدارة.

ويأتي  ذلك ضمن إطار الإجراءات المتخذة للارتقاء بواقع الخدمات وتحقيق عوائد من الفنادق العائدة للوزارة ورفع إيرادات الخزينة العامة،.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.