أعلنت #المؤسسة_العامة_للخطوط_الحديدية السورية التابعة للنظام عن استعدادها لنقل كافة أنواع #البضائع لأصحاب الفعاليات التجارية والاقتصادية العامة والخاصة على متن قطاراتها من مرفأي #طرطوس و #اللاذقية وبالعكس وبأسعار منافسة.

 

في السياق، قال وفي مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية نجيب فارس أن “النقل بالخطوط الحديدية يعدّ من أهم وسائل النقل البري بسبب مزاياه المتمثلة بالدور المهم في تدعيم الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية الاقتصادية، إضافة إلى دوره المهم في ربط مواقع الإنتاج بمراكز التصدير”.

ولفت المدير إلى “الخطة الإستراتيجية التي أعدّتها المؤسسة العامة للخطوط التي من المتوقع أن تسهم في إعادة النظر ببعض المواقع والمنشآت والمراكز التابعة للمؤسسة في جميع المدن، ومنها سكة #حمص طرطوس واللاذقية، بما يسهم في إيجاد موارد إضافية تؤدّي إلى دعم عملية تطوير الشبكة، موضحاً أن هذه الإستراتيجية قد أعدّت في ضوء مشروع الوزارة لإعادة تأهيل هيكلة السكك الحديدية”.

وتأتي الخطوة ضمن إطار مرحلة إعادة تأهيل شبكتها السككية، وتحديداً المقاطع التي تعرّضت للتضرر على طول محاور الشبكة الرئيسية والمعابر السطحية والجسور السككية الممتدة على طول يصل إلى 2526 كم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.