أفادت مصادر في #مديرية_التجارة_الداخلية_وحماية_المستهلك بدمشق التابعة لحكومة النظام عن ضبطها نحو 64 طناً من المواد الغذائية #الإغاثية في عدة مستودعات مخالفة بـ #دمشق ونظمت الضبوط المناسبة بحق أصحاب هذه المستودعات وصادرت المواد وسلمتها للجنة الفرعية للإغاثة التابعة لـ #الهلال_الأحمر_العربي_السوري.

 

وقال معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب أن “عناصر حماية المستهلك صادرت أيضا نحو11 طنا من #المواد_الغذائية منتهية الصلاحية منها الفليفلة الحمراء والزهورات والفول المدمس والبازلاء المعلبة ودبس البندورة ومكعبات الماجي وأتلفتها حسب الأصول القانونية”.

وأشار إلى “سحب عينات تقدر بأكثر من 22 طناً من مواد غذائية كزيت الزيتون والخل والحمص المعلب ومربى المشمش بسبب عدم وجود بيان للمواصفات وعدم تدوين تاريخ الصلاحية، حيث أرسلت إلى مخابر الوزارة للتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات القياسية السورية”.

وفي سياق متصل “نظمت المديرية بريف دمشق خلال اليومين الماضيين 41 ضبطاً تموينياً بحق عدد من المخالفين من أصحاب الفعاليات التجارية والمطاعم وسائقي التاكسي”.

وذكر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق لؤي السالم أن “الضبوط المنظمة تركزت في مناطق #جرمانا و #صحنايا واشرفيتها و #جديدة_عرطوز و #ضاحية_قدسيا والباردة وحرجلة والقطيفة والنبك وحلبون حيث شملت عدة محال خرداوات ومحال بيع منظفات وإكسسوارات ومطاعم ومقاهي ومخبزا ومحلات بيع الألبان والأجبان واللحوم والألبسة وعددا من سائقي التاكسي المخالفين ممن قاموا بمخالفة القوانين والأنظمة التموينية لجهة عدم تداول الفواتير وإبراز فواتير غير نظامية وعدم الإعلان عن الأسعار والاتجار بالدقيق التمويني والبيع بسعر زائد”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.