أوضحت #المؤسسة_العامة_لمياه_الشرب والصرف الصحي بدمشق ان “تعكر #المياه الذي أصاب مياه بعض أحياء مدينة دمشق اليومين الماضيين أمر طبيعي ناتج عن ردم التربة داخل آحد آبار الربوة ماسبب تلوث المياه”.

 

وقال مدير المؤسسة حسام حريدين: إن “أن البئر محفور بشكل دوراني، ما يجعله عرضة لانجراف التربة و(القميص) المتواجد داخل البئر لا يصل إلى كامل الجوف ما جعله عرضة للعكارة ، كما أن المنطقة الذي تتواجد فيها الابار منطقة تكهفا”.

وأشار الى أن “البئر تعرض سابقاً لنفس الحادث ولم تستغرق إعادة تأهيله أكثر من ساعتين”.

وعن كيفية تأمين المياه في حال تأخر عملية التأهيل بيّن حريدين “وجود 9ابار تزود منطقة #المزة إلى جانب البئر الخارج عن الخدمة”, ولفت مدير المؤسسة الى ان “المياه ستعود الى حالتها الطبيعية خلال الأربع وعشرين ساعة القادمة بعد انجاز عملية غسل الخزانات من الشوائب التي علقت بها” .‏

وأكد حريدين انه “يتم تزويد العاصمة دمشق يومياً بحوالي 340 الف متر مكعب من المياه يومياً و أن الوضع المائي في المدينة مقبول ويتم ضخ المياه بكميات وافية”.

ونوه إلى أن “المؤسسة وبعد تحسن الوضع المائي تقوم بخلط مياه آبار الربوة مع مياه الخزانات الرئيسية العائدة لها حيث يتم تزويد دمشق بالمياه لمدة خمس ساعات يومياً أما أطراف الشبكة فان برنامج التقنين لا يزال يوم بيومين “.‏

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.