مصادر من الرقة: “ارتياح في صفوف الأهالي تجاه عملية تركيّة أمريكيّة محتملة ضد داعش”

مصادر من الرقة: “ارتياح في صفوف الأهالي تجاه عملية تركيّة أمريكيّة محتملة ضد داعش”

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع الحل السوري، بأن هناك “ارتياح في مدينة الرقة تجاه الأنباء الواردة عن التحضير لعملية عسكرية تركية أمريكية ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)”.

وقال الناطق باسم #حملة_الرقة_تذبح_بصمت (تضم حوالي 20 ناشطاً من الرقة)، إن “أهالي #الرقة بشكل عام يرحبون بعملية تركية أمريكية ضد داعش، لأنها ستكون بديلاً عن عمليات أخرى تشارك فيها #وحدات_حماية_الشعب، التي لا يرى فيها أهل الرقة مخلصاً لهم”، بحسب تعبيره.

وأوضح الناطق باسم الحملة (محمد الصالح)، أن “وحدات حماية الشعب (قوات كردية تشكل نواة قوات سوريا الديمقراطية) ارتكبت الكثير من الانتهاكات في #تل_أبيض و #عين_عيسى (ريف الرقة)، معظمها بسبب الاختلاف في الخلفيات العرقية، ولذلك فإن أهالي الرقة يفضلون دخول قوات عربية لتحريرهم من التنظيم”، بحسب قوله.

وبدأت تركيا حملة عسكرية، بالمشاركة مع قوات سورية عربية وتركمانية معارضة، حملت اسم “درع الفرات”، سيطرت خلالها على 772 كم مربع من أراضي كانت خاضعة لداعش في شمال سوريا، بحسب مصادر حكومية تركية.

وقال الرئيس التركي (رجب طيب #أردوغان) أمس، إن بلاده مستعدة للمشاركة في عملية عسكرية مع الولايات المتحدة للسيطرة على مدينة الرقة (التي تعد عاصمة داعش في سوريا).

وقال أردوغان في تصريح نقلته رويترز: إن “الرئيس الأمريكي يريد أن نقوم بشيء ما فيما يتعلق بالرقة على وجه الخصوص.. وأعلنا من ناحيتنا أنه ليس لدينا مشكلة في ذلك، وقلنا فليجتمع جنودنا معاً وسيتم عمل كل ما يتطلبه الأمر”، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة