الظواهري يهدد أمريكا بتكرار هجمات 11 أيلول

الظواهري يهدد أمريكا بتكرار هجمات 11 أيلول

هدد زعيم #تنظيم_القاعدة (#أيمن_الظواهري) بتسجيل مصور، الولايات المتحدة، بتكرار هجمات 11 أيلول (سبتمبر)، في الذكرى الخامسة عشر لها.

وقال الظواهري في تسجيل نشرته مواقع جهادية مخاطباً الولايات المتحدة: “بمناسبة مرور 15 عاماً على غزوات الحادي عشر من سبتمبر.. رسالتنا إلى الأمريكان واضحة، كالشمس قاطعة كحد السيف.. طالما استمرت جرائمكم ستتكرر أحداث الحادي عشر من سبتمبر آلاف المرات” بحسب ما ورد.

وأضاف زعيم الجماعة المتطرفة أن اعتداءات أيلول جاءت “نتيجة لجرائم الأمريكيين ضد المسلمين في #فلسطين و #أفغانستان و #العراق والشام ومالي والصومال واليمن والمغرب ومصر” على حد قوله.

وتحارب #الولايات_المتحدة تنظيم القاعدة في عدة بلدان من بينها سوريا، حيث قام التحالف الدولي (بقيادة #واشنطن) في استهداف مواقع تنظيم جبهة النصرة (بات يعرف باسم جبهة فتح الشام بعد أن فك ارتباطه عن القاعدة) عدة مرات خلال الحملة التي بدأها “ضد الإرهاب” في أيلول 2014.

وفكت جبهة النصرة ارتباطها بتنظيم القاعدة في شهر تموز (يوليو) الماضي، حتى “لا تعطي حججاً للولايات المتحدة لضرب الجماعة في سوريا” بحسب قادة في صفوفها.

وشنت القاعدة هجمات في أيلول 2001 بطائرات على برجي مركز التجارة العالمي في #نيويورك ومقر وزارة الدفاع بواشنطن ما أدى إلى مقتل حوالي ثلاثة آلاف شخص.

وقتلت الولايات المتحدة في أيار (مايو) 2011 زعيم الجماعة السابق (أسامة بن لادن) الذي كان على رأس قائمة المطلوبين في العالم.

وخطف تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) الأضواء عن القاعدة منذ أن أعلن تأسيس الخلافة في عام 2014، وبات يحتكر الهجمات الإرهابية الخارجية ضد الغرب بشكل شبه كامل.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية