ورد مارديني -ريف دمشق

قتل ستة مدنيين، أمس، بينهم نساء و أطفال، و جرح آخرون، بقصف جوي من الطيران الحربي، على مدينة #دوما في #الغوطة_الشرقية بريف دمشق.

و قال محمود آدم (الناطق الرسمي باسم #الدفاع_المدني في #ريف_دمشق)، لموقع الحل إن “ستة مدنيين قتلوا، بينهم أطفال و نساء، و جرح آخرون، في مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق، جراء قصفها من الطيران الحربي بأكثر من عشر غارات جوية، بالتزامن مع قصفها بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، ما أسفر عن دمار في الأبنية السكنية و الطرقات العامة”.

وأضاف آدم أن “طفلين من عائلة واحدة قُتلا بالغارات الجوية على مدينة دوما، و كان أخوهم الثالث قد قتل بقصف جوي العام الفائت، و بذلك تودع العائلة ثلاثة من أطفالها، بقصف النظام السوري على المدينة قبل عيد الأضحى بيومين”.

وأوضح آدم أن القصف العنيف على مدينة دوما “لم يتوقف منذ أكثر من أربعة أيام، حيث تركز على الأحياء السكنية بشكل يومي ومباشر، كما طالت إحدى الغارات مدرسة، فيما تعرضت مساجد المدينة للقصف يوم الجمعة الفائت”.

وجاء القصف على مدينة دوما بريف دمشق، وسط كلام عن اتفاق أمريكي – روسي، يتضمن وقف الأعمال العدائية في جميع أنحاء سوريا، مساء 12 أيلول ، فيما تخوّف مدنيون من إعلان الهدنة “لأن غارات النظام السوري وصواريخه تسبق أي اتفاق لوقف إطلاق النار في كلّ مرة”، بحسب نشطاء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.