جوان علي – تل أبيض

نشرت وكالة دوغان التركية، أمس، مقطعاً مصوراً، يظهر مدينة #تل_أبيض، وقد رُفعت أعلام أمريكية فوق أسطح بعض المنازل والشوارع فيها، في حين أكدت مواقع مقربة للإدارة الذاتية أن الأعلام الامريكية “رُفعت فوق معبر تل أبيض، إضافة إلى عدد من المؤسسات الرسمية والأمنية بالتزامن مع وصول وحدة عسكرية أمريكية إلى المدينة”.

وجاء في التعليق المرفق الذي نشرته وكالة دوغان التركية، مع مقطع مصور من الجانب التركي أن “أعلام الولايات المتحدة الأمريكية عُلقت في الشوارع وعلى أسطح بعض المباني في مدينة تل أبيض السورية المقابلة لمدينة #أقجا_قلعه في ولاية #أورفا، حيث يسيطر #حزب_الاتحاد_الديمقراطي، الذي يعتبر امتداداً لحزب العمال الكردستاني في سوريا”، وفق الوكالة.

من جانبها، أكدت مواقع مقربة من #الإدارة_الذاتية أن العلم الأمريكي “رُفع فوق مبنى البريد في مدينة تل أبيض، ومواقع رسمية أخرى، بالتزامن مع مساعي #تركيا لاحتلال مدينة كري سبي وتحريكها لآليات ثقيلة، إضافة إلى تجهيز مقاتلين إسلاميين تحت اسم #الجيش_الحر”، بحسب وصفها.

عمر محمود (من أهالي تل أبيض)، قال لموقع الحل أن “قوات أمريكية وصلت، مساء أمس، إلى تل أبيض، حيث جرى رفع الأعلام الامريكية على عدة مواقع، منها مبان رسمية في المدينة، إضافة إلى قرية المنبطح في الجهة الغربية من تل ابيض”، وفق قوله.

وشهدت الفترة الماضية توتراً على طول الحدود التركية مع المناطق التي تسيطر عليها الإدارة الذاتية، حيث أكدت #وحدات_حماية_الشعب تعرض عدد من مواقعها لقصف بالأسلحة الثقيلة من الجانب التركي، أدى إلى مقتل عدد من عناصرها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.