البنتاغون: لا علم لدينا بتعليق العلم الأمريكي في تل أبيض السورية

البنتاغون: لا علم لدينا بتعليق العلم الأمريكي في تل أبيض السورية

جوان علي – الحل السوري

بعد مرر حوالي 24 ساعة على الحادثة، وتناقل وسائل الإعلام صوراً لـ “أعلام امريكية مرفوعة فوق مواقع بمدينة #تل_أبيض السورية، نفت وزارة الدفاع الأمريكية خلال مؤتمر صحفي عقد في مبنى البنتاغون ظهر اليوم علمها بالحادثة.

وجاء النفي على لسان بيتر كوك الناطق الرسمي باسم البنتاغون، حيث قال “بخصوص تعليق اعلام أمريكية فوق مبنى بمدينة تل أبيض السورية ومواقع أخرى في المنطقة، سنتحدث مع شركائنا وسنرى إن كان هناك شيء من هذا القبيل” مؤكدا أن “لا علم له بهذا الحادث “، مضيفاً “سبق وأخبرنا شركائنا بعدم القيام بتعليق العلم الأمريكي “.

يذكر أن وكالة فرانس برس كانت قد نشرت قبل اربعة أشهر، صورا لجنود أمريكيين يحملون شارات لوحدات حماية الشعب على جبهات القتال ضد داعش شمال الرقة. وهو ما دفع ستيف وارن، المتحدث باسم التحالف الدولي، إلى وصف ارتداء القوات الأمريكية لشعارات وحدات حماية الشعب بـ” غير المسموح وغير المناسب”.

وكانت وسائل إعلام تركية تداولت صور تعليق أعلام أمريكية في مدينة تل أبيض، في حين نشرت وسائل إعلام مقربة من #الإدارة_الذاتية، أنباء عن رفع العلم الأمريكي في مواقع عدة في مدينة تل ابيض، إضافة إلى مواقع أخرى تابعة لمجلس جرابلس العسكري على نهر الساجور الفاصل بينها وبين فصائل المعارضة المدعومة من تركيا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.