حمزة فراتي – دير الزور:

أفادت مصادر عن قيام قام فرن الجاز في مدينة دير الزور المحاصرة والخاضعة لسيطرة قوات النظام، مساء أمس، ببيع ربطة الخبز الواحدة والمؤلفة من 14 رغيف، بمبلغ 200 ليرة، على الأهالي.

 

وأوضحت أم عمر( أحد سكان حي الجورة) في حديث لموقع #الحل_السوري أن “آزمة الخبز المستمرة داخل الأحياء تأتي نتيجة توقف غالبية #الأفران عن العمل لأيام طويلة أغلب الأحيان وذلك لعدم تزويدها بالوقود والطحين اللازم من قبل قوات النظام، فليلة أمس، عملت أربعة أفران ولمدة ساعة واحدة فقط وهي فرن خالد بن الوليد وفرن الضاحية وفرن الجوهرة، حيث شهدت ازدحام شديد من قبل الأهالي وبيعت #ربطة_الخبز الواحدة والمؤلفة من عشرة أرغفة فقط بمبلغ 100 ليرة، وهذه الكمية لا تكفي غالبية العوائل”.

وأضافت أن “فرن الجاز والذي كان يخصص إنتاجه لقطعات النظام فقط، قام بالعمل ، ليل أمس ولمدة ساعتين، حيث بيعت ربطه #الخبز الواحدة والمؤلفة من (14) رغيف على الأهالي بمبلغ 200 #ليرة” .

وبالنسبة للمياه، لاتزال مقطوعة لليوم السادس عشر على التوالي، نتيجة توقف عمل محطة مياه #الجورة بسبب عدم تزويدها بالوقود اللازم لعملها من قبل قوات النظام .

وأكدت، أن #المساعدات_الأممية التي تلقى بشكل يومي لم تسهم إلا بزيادة معاناة الأهالي داخل الأحياء المحاصرة لأن النظام يقوم باستلامها بشكل دائم ويقوم بتوزيعها على عناصره وقطعه العسكرية، وما يزيد عن حاجته يقوم ببيعه في الأسواق بأسعار مرتفعة .

الجدير بالذكر، المدنيين في أحياء #دير_الزور الخاضعة لسيطرة قوات النظام، يعانون أوضاعاً اقتصادية ومعيشية سيئة، بسبب #الحصار الذي يفرضه تنظيم الدولة عليهم منذ أكثر من عام من جهة والتضييق والاستغلال من قبل ضباط وتجار النظام من جهة أخرى .

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.