بعد هجمات التحالف على مواقع النظام: واشنطن “تتأسف”.. وروسيا تتهمها بـ”دعم داعش”

بعد هجمات التحالف على مواقع النظام: واشنطن “تتأسف”.. وروسيا تتهمها بـ”دعم داعش”

الحل السوري – وكالات

قال مسؤول بإدارة الرئيس الأمريكي (باراك #أوباما) إن #واشنطن “تأسفت” لمقتل جنود في الجيش النظام بغارة لطائرات التحالف الدولي في محافظة #ديرالزور.

ونفذ التحالف الدولي (بقيادة الولايات المتحدة) غارات جوية أمس السبت، قرب مطار ديرالزور العسكري، أدت إلى مقتل “ما لا يقل عن تسعين مقاتلاً في الجيش النظامي” بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقدمت #استراليا أيضاً تعازيها لأسر الجنود السوريين بعد أن شاركت مقاتلات استرالية في الضربات على مواقع الجيش النظامي بمحيط مطار ديرالزور.

وعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة بناءً على طلب #روسيا على خلفية ضربات التحالف، بعد أن اتهمت موسكو الولايات المتحدة بأن الهجمات “تعرض اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا إلى الخطر”.

وقالت سفيرة الولايات المتحدة في #الأمم_المتحدة (#سامانثا_باور): “يتعين على روسيا في حقيقية الأمر التوقف عن أسلوب تسجيل النقاط الرخيصة والإبهار والإثارة، والتركيز على ما يهم، وهو تنفيذ شيء تفاوضنا عليه بنية صادقة معهم” بحسب تعبيرها.

وأضافت السفيرة أن “واشنطن ستحقق في الضربات وإذا توصلنا إلى أننا بالفعل قصفنا أفراد الجيش السوري فإن ذلك لم يكن قصدنا ونحن بالطبع نأسف لخسارة أرواح” بحسب قولها.

ومن جهتها قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية (ماريا #زاخاروفا) تعليقاً على الهجمات: “إننا نصل إلى نتيجة مروعة حقاً للعالم بأسره: البيت الأبيض يدافع عن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).. الآن لا يمكن أن يكون ذلك محل شك” على حد تعبيرها.

وكان مقاتلو الجيش النظامي الذين قتلوا بضربات التحالف مرابطين على الخطوط الأمامية على الجبهات التي تفصل مواقع النظام عن مناطق التنظيم في ديرالزور.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.