هاني خليفة – حمص

استهدف طيران النظام الحربي ، عصر اليوم، بأكثر من عشر غارات مدينة #الرستن والمزارع المحيطة بها، الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، إضافة إلى دمار واسع بالممتلكات.

وأوضح الناشط الإعلامي سليمان الأحمد لموقع #الحل، أن الغارات أسفرت عن سقوط خمسة قتلى بينهم ثلاثة اطفال، إضافة غلى أكثر من 20 جريحاً حالة بعضهم خطرة، حيث نقلوا عبر فرق #الدفاع_المدني إلى المشفى الميداني في المدينة لتلقي العلاج.

وأضاف المصدر أن المشفى في الرستن يعاني من نقص بـ #الكادر_الطبي ، إضافة إلى مواد #الإسعافات_الأولية، حيث طلب ممن لديه القدرة بالتبرع بالدم للمصابين، مشيراً إلى أن الأهالي التزموا الطوابق السفلية في الأبنية والملاجئ خشية تكرار القصف وسقوط المزيد من الضحايا، إذ ما يزال الطيران بأجواء المدينة.

ولفت المصدر إلى أن القصف زاد من معاناة الأهالي في ريف حمص الشمالي، إلى جانب #الحصار الذي تفرضه قوات النظام على مناطقهم منذ أكثر من أربع سنوات، الأمر الذي أدى إلى تردي الأوضاع الاقتصادية لدى معظمهم.

يذكر أن مناطق ريف حمص الشمالي تشهد تصعيدا عسكريا من قصف جوي ومدفعي، منذ أكثر من عشرة أيام، ما يؤدي إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، فضلا عن الأضرار المادية بالممتلكات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.