عبد الله غول: تركيا ستوافق على بقاء الأسد إذا كان في ذلك حل يرضي جميع الأطراف

عبد الله غول: تركيا ستوافق على بقاء الأسد إذا كان في ذلك حل يرضي جميع الأطراف

قال الرئيس التركي السابق (#عبد_الله_غول) في مقابلة مع تلفزيون RT، إن #تركيا ستوافق على بقاء رئيس النظام السوري (#بشار_الأسد) في سدة الحكم، “إذا كان في ذلك حل يرضي جميع الأطراف”.

وفي رد على سؤال حول موقف #أنقرة من الحوار مع #الأسد في حال بقي السلطة، ذكر #غول أنه من وجهة نظره فإنه “إذا تم الوصول إلى شروط المصالحة، وبعد ذلك حل سياسي، فإن تركيا ستدعم ذلك” بحسب قوله.

وأوضح الزعيم التركي السابق أنه “لا يعرف كيف سيكون شكل الاتفاق، أو ما إذا كان سيتضمن بقاء الأسد لفترة محددة يتنحى في نهايتها، أو إن كان سيبقى في الحكم خلال فترة انتقالية، أو إن كان سيبقى رئيساً حتى الانتخابات القادمة شرط ألا يترشح مرة أخرى”. لكنه أكد أنه “إذا كان من الممكن صياغة حل يرضى جميع الأطراف، فإنه واثق أن تركيا عندها لن ترفض ذلك” بحسب تعبيره.

وشدد الرئيس التركي السابق على أن تركيا “ليست في حرب مع الجيش السوري النظامي”، مبيناً أن كل ما تريده أنقرة هو “إقامة منطقة آمنة على حدودها للملايين من اللاجئين الذين استقروا في تركيا”، لأنه وبحسب الزعيم السابق فإن بلاده “تبحث فقط عن حماية كيانها من التهديدات التي تواجهها” على حد تعبيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.