روسيا تقول إن “الصفقة مع أمريكا لم تمت بعد”.. وديمستورا يدعو إلى “عدم الاستسلام”

روسيا تقول إن “الصفقة مع أمريكا لم تمت بعد”.. وديمستورا يدعو إلى “عدم الاستسلام”

قال مندوب #روسيا لدى #الأمم_المتحدة إن الاتفاق الروسي الأمريكي حول سوريا “مازال على قيد الحياة”. لكنه أشار إلى أن الوضع بات حالياً “في وضع خطير”. في حين طالب المبعوث الدولي إلى سوريا (ستافان #ديمستورا) بـ “عدم الاستسلام”.

وقال سفير روسيا لدى المنظمة الدولية (فيتالي تشوركين) إن “ما ينبغي فعلة الآن هو بدء عملية جدية بعيداً عن كل عبث وتغيير شروط كل يومين”. مضيفاً أن “الصفقة الروسية الأمريكية لم تمت، لكن وضعها الآن بالغ الصعوبة”.

وكانت روسيا وأمريكا قد وصلتا إلى اتفاق مؤقت بشأن وقف إطلاق النار في سوريا، لكن النظام السوري رفض تجديده، وقالت روسيا إنه لا يوجد جدوى من تجديده لأن القوات المعارضة “لم تلتزم”، بحسب موسكو.

وقال #ديمستورا، أمس، حول الاتفاق: “أعتقد أنه لا ينبغي الاستسلام، عندما يدور الحديث عن تحقيق التفاهم بين روسيا والولايات المتحدة، لأن روسيا تملك قوة كبيرة، وحتى القوة العسكرية، التي تؤثر على الوضع الميداني وعلى حكومة سوريا على حد السواء”.

وأضاف ديمستورا: “الإدارة الأمريكية الحالية، بما فيها جون كيري، ونحن جميعا، قد نصل مع الوقت إلى إدراك هذه الحقيقة الحازمة، وهي إمكانية تنفيذ الصفقة من أجل الشعب السوري”، وفق ما نقلته قناة RT عن المسؤول.

وكان السفير البريطاني قد حذر في كلمة لمجلس الأمن أمس من أن “محاولات واشنطن وموسكو لإحلال السلام في سوريا تقترب من نهاياتها”، ودعا المجلس إلى أن يكون “مستعداً للوفاء بمسؤولياته” بحسب تعبيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.