واشنطن ترفض اقتراح النظام تشكيل “حكومة موحدة”.. وتقول إن تصريحاته “لم يعد لها معنى”

واشنطن ترفض اقتراح النظام تشكيل “حكومة موحدة”.. وتقول إن تصريحاته “لم يعد لها معنى”

الحل السوري – وكالات

رفض وزير الخارجية الأمريكي (جون #كيري) اقتراح النظام السوري تشكيل “حكومة موحدة”، نظراً لاستمرار القصف من قبل الجيش النظامي على مدينة #حلب، مشيراً إلى أن التصريحات الصادرة عن النظام في هذا الوقت “لم يعد لها معنى”.

وكان وزير الخارجية السوري (وليد #المعلم) قد أعلن في مقابلة تلفزيونية استعداد النظام تشكيل حكومة موسعة لوضع دستور جديد يطرح للاستفتاء يجري بعدها انتخابات برلمانية لتأليف حكومة جديدة.

وقال الوزير كيري بتصريح نقلته رويترز، إن “تصريحات نظام #الأسد لا معنى لها تقريباً في هذه التوقيت، لذلك سيتعين علينا أن نرى إن كان سيظهر في الأيام المقبلة أي شيء ينم عن نهج مختلف من الروس أو من النظام”، على حد تعبيره.

وأوضح الوزير الأمريكي قائلاً: “لا أعتقد أن المعارضة ستكون متحمسة تجاه التفاوض في وقت يتعرضون فيه للقصف والتجويع” بحسب قوله.

وتعرضت مدينة حلب أثناء ليل الأمس إلى عشرات الضربات الجوية من قبل النظام السوري ما أسفر عن مقتل وجرح مدنيين وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وكان الجيش النظامي قد صعّد هجماته على حلب خلال الأسبوع الماضي، وقتل خلال ضرباته في تلك المدة ما لا يقل عن 280 مدني بحسب ما وثقه نشطاء وعمال إغاثة يعملون في المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.