الطيران الروسي والنظامي يستهدف ريف حماة بأكثر من 200 غارة خلال الأيام الماضية

الطيران الروسي والنظامي يستهدف ريف حماة بأكثر من 200 غارة خلال الأيام الماضية

هاني خليفة – حماة

استهدف الطيران الحربي الروسي والنظامي، أمس، بعشرات الغارات مناطق سيطرة المعارضة في ريفي #حماة الشمالي والشمالي الشرقي، ما أدى إلى دمار واسع بالممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي عمار العلي لموقع الحل، أن الغارات “تركزت على المناطق التي سيطرت عليها فصائل المعارضة مؤخراً كقرى #معان و #الكبارية و #كوكب، كما طال القصف بلدة #اللطامنة، ما ادى إلى دمار أكثر من سبعة منازل وأضرار مادية أخرى”.

ولفت المصدر إلى أن القصف المكثف “تزامن مع #هدوء_حذر على جبهات القتال بين الفصائل وقوات النظام، إذ لم تشهد أي محاولة تقدم لأحد الطرفين باتجاه مواقع سيطرة الآخر”. مرجحاً أن يكون القصف “تمهيداً لعملية عسكرية لقوات النظام من أجل استرجاع المناطق التي خسرها مؤخراً، لا سيما قريتي #معان و #الكبارية وحاجزي #محطة_القطار و #معمل_السكر جنوب وشرق #الكبارية”.

وأضاف المصدر أن الجبهات شهدت تحصينات قام بها الطرفان، حيث اتخذ كل منهما نقاط تمركز جديدة له، من أجل الاستعداد للتصدي لأي هجوم مباغت.

يذكر أن ناشطين معارضين وثقوا أكثر من مئتي غارة على مناطق ريفي حماة الشمالي والشمالي الشرقي خلال الأيام الثلاثة الماضية، أدت إلى دمار كبير بالممتلكات العامة والخاصة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.