روسيا: تسليح المعارضة السورية سيؤدي إلى “تكرار أحداث 11 أيلول”

روسيا: تسليح المعارضة السورية سيؤدي إلى “تكرار أحداث 11 أيلول”

الحل السوري – وكالات

قال نائب وزير الخارجية الروسي (ميخائيل #بوغدانوف) إن تسليح المعارضة السورية بأنظمة دفاع جوية سيكون “غير نافع”، وسيؤدي إلى “تكرار أحداث 11 أيلول (سبتمبر)” بحسب تعبيره.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن بوغدانوف قوله، إن تسليح المعارضة السورية بأنظمة دفاع جوي محمولة على الكتف “سيكون نهجاً غير بنّاء أبداً، ﻷن هؤلاء الناس الذين دربهم وسلحهم الأمريكيون سيفعلون في نهاية المطاف نفس ما حدث في 11 سبتمتبر (2001) في نيويورك”، في إشارة إلى الهجوم على برج التجارة العالمي والبنتاغون من قبل القاعدة.

وكان مسؤولون أمريكيون قد كشفوا في وقت سابق هذا الأسبوع أن انهيار وقف إطلار النار في سوريا سيزيد احتمال قيام دول الخليج العربي بتسليح المعارضة بصواريخ مضادة للطائرات لمواجهة الطائرات السورية والروسية.

وقال مسؤول أمريكي لرويترز طلب عدم كشف اسمه، إن #واشنطن “حالت في وقت سابق دون وصول كميات كبيرة من أنظمة الدفاع الجوي المحمولة على الكتف للمعارضة، لكن خيبة الأمل مما يحصل يزيد احتمال ألا تواصل دول الخليج وتركيا السير وراء #الولايات_المتحدة، أو أن تغض واشنطن الطرف عن أفراد يتطلعون لتزويد المعارضة بتلك الأسلحة” على حد قوله.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.