لافروف: لدينا أنظمة دفاع جوية في سوريا لحماية أصولنا من أي قصف أمريكي محتمل على النظام

لافروف: لدينا أنظمة دفاع جوية في سوريا لحماية أصولنا من أي قصف أمريكي محتمل على النظام

الحل السوري – وكالات

أكد وزير الخارجية الروسي (سيرغي #لافروف) أن #روسيا تمتلك القدرة على الدفاع عن أصولها في سوريا، باعتبار أن لديها “أنظمة دفاع جوية موجودة شرعياً بموافقة النظام السوري” على حد تعبيره.

وقال لافروف في مقابلة نشرها موقع وزارة الخارجية، إنه سمع أن صناع القرار في #الولايات_المتحدة الأمريكية “يدعون ضمن خياراتهم إلى قصف القواعد الجوية السورية بكثافة وتدميرها”.

وأضاف “هذه لعبة خطيرة للغاية، باعتبار أن روسيا الموجودة بدعوة من الحكومة الشرعية في سوريا لها قاعدتان هناك.. لديها أنظمة دفاع جوي لحماية أصولها” بحسب قوله.

وأشار الوزير الروسي في الوقت ذاته إلى أنه “يمتلك القناعة بأن الرئيس الأمريكي (باراك #أوباما) لن يوافق على هكذا سيناريو”.

وكشفت وكالة رويترز منذ أيام بتحقيق خاص أن روسيا “ضاعفت حجم إمداداتها الجوية والبحرية بعد انهيار اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا بالمقارنة مع فترة أسبوعين قبل الهدنة”.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت أنها “تبحث خيارات دبلوماسية” في سوريا، بعد انهيار المحادثات مع روسيا “بسبب تصعيدها العسكرية في #حلب” وفق مسؤولين أمريكيين.

وحذرت روسيا الولايات المتحدة رداً على الإعلان الأمريكي بأن النظام “لديه أنظمة دفاع جوي خاصة، تشمل نظامي إس-200 وبوك”، وقالت إن تلك الأنظمة “استعادت جاهزيتها القتالية العام المنصرم” بحسب موسكو.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.