هاني خليفة – حمص:

سمحت قوات النظام بدخول المواد الغذائية إلى حي الوعي المحاصر في مدينة #حمص لليوم الخامس على التوالي، بعد الاتفاق الذي توصلت إليه اللجنة المفاوضة عن الأهالي وفصائل المعارضة في الحي مع لجنة ووفد قوات النظام مؤخراً.

 

وقال الناشط الإعلامي أسامة محمد من الحي لموقع #الحل”  “إن قوات النظام تواصل سماحها بإدخال كميات من المواد الغذائية كالسكر والأرز والسمنة وغيرها إلى الحي لليوم الخامس على التوالي، كما تسمح بدخول من 15 إلى 20 سيارة من نوع #سوزوكي يوميا محملة بالألبان والأجبان واللحوم والخضار، إضافة إلى كميات من #الخبز”، مؤكدا ان “الحي وصل إلى حد الاكتفاء اليومي بالنسبة للخبز”.

وأضاف المصدر أن “قوات النظام وعدت اللجنة المفاوضة في الحي بإدخال #المحروقات، خاصة مع حلول #فصل_الشتاء، إلا أنها لم تدخل منها شيء حتى اللحظة، سوى 500 أسطوانة غاز منذ ثلاثة ايام وزعت على الأهالي”.

وأوضح المصدر أن “فرح كبير شعر به الأهالي بعد حرمانهم لأشهر من تلك المواد”، مبينا أن “معظم الأهالي يعانون من الأوضاع المادية السيئة بشكل عام داخل الحي، نتيجة الحصار وعدم وجود فرص عمل على مدار الأربع سنوات الماضية، ما يزيد من معاناتهم”.

يشار إلى أن “قوات النظام سمحت بإدخال المواد الغذائية إلى الحي بعد خروج 250 مقاتلا مع عائلاتهم من الحي باتجاه ريف #حمص الشمالي قبل عشرة أيام، وذلك تنفيذا للاتفاق القدم بين لجنة الحي ووفد النظام”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.