حماة: النظام يتقدم ويسيطر على معردس والاسكندرية بعد معارك وغارات عنيفة

حماة: النظام يتقدم ويسيطر على معردس والاسكندرية بعد معارك وغارات عنيفة

هاني خليفة – حماة

سيطرت قوات النظام، مساء أمس، على قريتي #معردس و #الإسكندرية في ريف #حماة الشمالي، بعد اشتباكات مع فصائل المعارضة دامت لأكثر من خمس ساعات، والتي أسفرت عن سقوط عشرة قتلى وعدد من الجرحى في صفوف الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي خليل الآغا لموقع الحل، إن قوات النظام سيطرت على القريتين “بعد أكثر من 150 غارة من الطيران الحربي الروسي والنظامي، إضافة إلى أكثر من 1500 قذيفة سقطت على القريتين ومحيطهما”.

وأوضح الآغا أن قوات النظام تحاول، خلال هجمتها العسكرية الأخيرة المدعومة بالطيران الروسي، استعادة السيطرة على كامل المناطق التي خسرتها منذ أكثر من شهر في ريف #حماة، إذ وثق ناشطون معارضون من المنطقة “أكثر من 1600 غارة منذ بداية تشرين الأول وحتى اللحظة”.

وأضاف المصدر أن قوات النظام، وبعد سيطرتها على #معردس و #الإسكندرية “اتخذت نقاط تمركز لها داخلهما وعززتها بعشرات العناصر والآليات العسكرية، كما رفعت السواتر الترابية”. مرجحا أن ذلك يأتي “استعدادا منها لهجوم لاحق على مدينة #طيبة_الإمام التي باتت تحت مرمى نيرانها”.

يشار إلى أن معارك عنيفة تدور بين فصائل المعارضة وقوات النظام منذ عشرة أيام في مناطق ريف حماة، سيطرت خلالها الأخيرة على أكثر من عشرة قرى وعدة حواجز عسكرية، حيث سقط عشرات القلى والجرحى من الطرفين، فضلا عن دمار أكثر من عشر آليات عسكرية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.