داعش يفرض ضرائب جديدة على أهالي دير الزور

داعش يفرض ضرائب جديدة على أهالي دير الزور

حمزة فراتي – دير الزور:

فرض تنظيم الدولة الإسلامية #داعش ، مساء أمس، ضريبة تبلغ قيمتها 30.000 ليرة ، على عدد كبير من أهالي الريف الشرقي  في # #دير_الزور ، ممن قاموا بتوصيل الكهرباء بشكل مباشر، بدون القاطع الذي قام التنظيم بتركيبه لكل منزل.

 

وقال أحمد صالح ( أحد سكان الريف الشرقي) لموقع # #الحل_السوري : “قام التنظيم، مساء أمس، بمصادرة عدد كبير من الدراجات النارية التي لم يقم أصحابها بتسجيلها ودفع الرسوم المتوجبة عليها، والتي تبلغ قيمتها 300 ليرة، في معظم مدن وبلدات ريف دير الزور الشرقي، كما قاموا بتغريم عشرات الأشخاص ممن قاموا بتوصيل الكهرباء بشكل مباشر بدون القاطع الذي فرضه التنظيم لكل منزل، بدفع ضريبة تبلغ قيمتها 30000 ليرة”.

إلى ذلك، قام التنظيم بإغلاق عدد من مقاهي الإنترنت في عدة قرى كـ # #الطيبة و # #الجرذي و # #الطيانة ، وذلك بحجة عدم إلتزامهم بالقوانين المفروضة عليهم.

في سياق متصل، قامت دورية الحسبة ، مساء أمس، باعتقال أربعة أشخاص عند المعبر المائي في مدينة الميادين ،وذلك بتهمة التدخين.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض # #حصار خانق على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام.