هاني خليفة – حمص:

تواصل قوات النظام، منع دخول المواد الغذائية والخضار إلى #حي_الوعر الخاضع لسيطرة المعارضة في مدينة #حمص والذي تحاصره منذ أكثر من أربع سنوات، كما ضيقت طريق دوار المهندسين أمام المارة من وإلى الحي.

 

وقال الناشط الإعلامي ثاثر المحيميد لموقع #الحل: “إن قوات النظام تواصل منع دخول المواد الغذائية القابلة للتخزين كالسكر والأرز والسمنة وغيرها، إضافة إلى سيارات الخضار والألبان والأجبان، وذلك لليوم الثالث على التوالي”، مشيرا إلى أن “وضع الحي عاد كما كان عليه من قبل”.

وأكد المصدر أن “حاجز قوات النظام المتواجد على دوار المهندسين الذي يعد #المعبر_الوحيد في الحي، أغلق المعبر بشكل شبه تام، إذ بات يعمل على إدخال العالقين خارج الحي إلى داخله فقط، مانعا خروج أحدا من الحي”، مرجحا ان “تكون تلك التصرفات كضغط على اللجنة المفاوضة عن الحي من أجل إخراج دفعة أخرى من المقاتلين منه”.

وبين المصدر ان “اجتماع مرتقب منذ والي أربعة أيام بين لجنتي الحي والنظام من أجل حل المعوقات في الحي، إلا أن لجنة النظام لم تتصل من أجل عقد الاجتماع المرتقب حتى اللحظة”، على حد قوله.

يشار إلى أن #حي_الوعر يقطنه حوالي مئة ألف نسمة ويعاني أوضاع إنسانية ومعيشية صعبة منذ أكثر من أربع سنوات، ويخضع لهدنة بين فصائل المعارضة فيه وقوات النظام التي تحاصره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.